Header Ads

أسماء بعض الفرق الكافرة



أسماء بعض الفرق الكافرة :
______________
1/ الصوفية المشركين :

*الافعال : الذبح والنذر والطواف والإستعانة والإستعاذة والدعاء لاصحاب القبور (البدوي ،الدسوقي ،الحسين ، القناوي ، السيدة نفيسة ،السيدة زينب ) .

****************************************
٢/ الخوارج
القول: تكفير الصحابة، تكفير فاعل الكبيرة ، انكار وجود الحوض والميزان والشفاعة لعصاة الموحدين يوم القيامة .

*************************************
٣/ الروافض الشيعة :

القول : القرآن محرف، تكفير الصحابة إلا نفراً يسيراً، عصمة مشايخهم وائمتهم، تحليل زواج المتعة ،
 تحليل الغناء و المعازف، عبادة الأضرحة والقبور ، النذر والذبح والحلف لغير الله).

*************************************
٤/ الجهمية :

أ - المرجئة :- الايمان قول بلا عمل ،من قال لا اله إلا الله ،لم يصل لم يصم لم يزك لم يحج مع القدرة 
مسلم كامل الإيمان ،بذلك حكموا للمنافقين بالإسلام ، الإيمان واحد لا سزيد ولا ينفص ،يشهدا لانفسهم بالايمان دون استثناء.
ب- المعتزلة:

١/نفي صفات الله تعالي: (علو الله علي العرش ، الكلام ، والسمع والبصر والضحك والفرح وغيرها ) 
ويثبتون الأسماء بلا معاني؛ فلا يثبتون الأسماء بمعانيها؛ فيقولون: هو سميع بلا سمع؛ بصير بلا بصر؛ قدير بلا قدرة، وهكذا؛ لم يثبتوا شيئاً في الحقيقة.

٢/ القرآن ليس كلام الله وهو مخلوق . 

٣/نفي أن يكون الله خالقا لأفعال عباده، وقالوا: إن العباد هم الخالقون لأفعال أنفسهم إن خيرا وإن شرا.

٤/الفاسق في الدنيا لا يسمى مؤمنا بوجه من الوجوه، ولا يسمى كافرا بل هو في منزلة بين هاتين 
المنزلتين، فإن تاب رجع إلى إيمانه، وإن مات مصرا على فسقه كان من المخلدين في عذاب جهنم.

٥/ إنفاذ الوعيد في الآخرة على أصحاب الكبائر وأن الله لا يقبل فيهم شفاعة، ولا يخرج أحدا منهم من 
النار، فهم كفار خارجون عن الملة مخلدون في نار جهنم.

٦/ الخروج علي حكام المسلمين المطبقين حكم الله في الحكم بين الناس ،إن فعلوا الكبائر.
ج/ الأشاعرة :

١/نفي صفات الله كلها ، فيُدعوا اثبات سبع صفات مع انهم يحرفون الصفة.

2/ القرآن حديث نفسي ، فهذا نفي صفة الكلام عن الله -تعالي -.

3/ يُقَدِّمون العقل على النقل بمقتضي قواعد المنطق . 

4/ الايمان هو مجرد التصديق، فكل من يصدق الله مع عدم الأتيان بأركان الإسلام فهو مؤمن عندهم .

د/ اللفظية الواقفة

١/ادعاء فناء الجنة والنار بعد دخول اهل الجنة الجنة واهل النار النار،انكار الميزان والشفاعة والصراط 
وعذاب القبر .
٢/ الإيمان هو المعرفة ،فيعذرون بالجهل من فعل الكفر والشرك .

٣/نفي اثبات الاسماء والصفات لله _عزوجل_.


٤/ القول ان اللفظ بالقرآن مخلوق ،يقصدوا للقران مخلوق.

٥/ عدم تكفير تارك اعمال الجوارح 

فمن قال لا اله الا الله ولم يصلي ويصم ويحج ويزك ليس بكافر عندهم) .
ه / القدرية :

القول : ان الأمر أنف ، لا قدر ،ينفوا العلم لله بما هو كائن في المستقبل.


و /الجبرية :_ القول ان الانسان مجبور علي فعل الكفر والمعاصي، وينسبوا لله الظلم لو ادخل احد من الكفار 

النار،القول ان الانسان لا ارادة له وهو كالريشة في الهواء.



ليست هناك تعليقات